أنت هنا

أولا:

في حالة رغبة الطالب في الإنسحاب أثناء مرحلة القبول ، يمكن للطالب القيام بذلك من خلال الدخول على حسابه في بوابة النظام الأكاديمي واختيار أيقونة "الانسحاب من القبول" ضمن خيار الطلبات الإلكترونية، ويترتب على هذا الإجراء إلغاء الرقم الجامعي للطالب وحذف جميع بياناته في الجامعة .

 

ثانيا:

في حالة الرغبة في الإنسحاب من الدراسة (بعد انتهاء فترة الانسحاب من قبول)، يتم ذلك بإتباع الإجراءات التالية:
يقوم الطالب بطباعة نموذج إخلاء الطرف من بوابة النظام الأكاديمي، من القائمة الرئيسية: التقارير > العهد لإخلاء الطرف. من خلال النموذج يمكن التعرف على الجهات التي يجب عليه مراجعتها. 
بعد مراجعة الجهات وتصفية جميع الالتزامات مع الجهات المحددة، يمكن للطالب الدخول على حساب الطالب في بوابة النظام الأكاديمي ومن الطلبات الإلكترونية > طلب إنسحاب من الجامعة.

ملاحظات عن إخلاء الطرف
إخلاء الطرف خدمة إلكترونية من خلال بوابة النظام الأكاديمي. حيث يقوم النظام بالتواصل إلكترونيا مع الجهات ذات العلاقة مثل إدارات السلف والإسكان الطلابي والمكافآت والسلامة والأمن الجامعي والكليات الأكاديمية. هذه الجهات مرتبطة ربطاً مباشراً مع النظام الأكاديمي للتحقق من التزامات الطالب تجاهها.

استلام ملف الطالب
على الطالب/الطالبة الحضور شخصياً، أو تفويض شخص آخر بطلب موقع من الطالب ومعتمد من جهة رسمية مع إبراز المستندات الثبوتيه لاستلام الملف الخاص به من عمادة شؤون القبول والتسجيل.
الطلاب: قسم شؤون الخريجين وخدمات الطلاب / عمادة شؤون القبول والتسجيل.
الطالبات: قسم قبول وتسجيل الطالبات / مبنى 22 / بوابة 3 في المدينة الجامعية للطالبات بالدرعية.