أنت هنا

ترحب عمادة القبول والتسجيل بطلاب وطالبات السنة الأولى المشتركة وتهنئهم بالقبول في جامعة الملك سعود متمنين لهم التوفيق والنجاح .

في هذه الصفحة بعض المعلومات والروابط المفيدة للطلاب والطالبات 

أولا : سيتم ارسال الأرقام الجامعية للطلاب والطالبات برسالة نصية قريبا  ويمكن لمن لم يصله رسالة بالرقم الجامعي الدخول على  بوابة القبول الموحد /تقديم سابق وسيجد الرقم الخاص به ، و يستطيع الطالب الدخول للبرنامج التعريفي بعد ذلك 

 

ثانيا :  السنة الأولى المشتركة 

   موقع السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات ، ويجد الطالب فيه كل مايهمه خلال دراسته في السنة الأولى المشتركة .

   اضغط هنا لدخول موقع السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات 

 

ثالثا: البرنامج التعريفي :

    عهدت عمادة السنة الأولى المشتركة في بداية كل عام دراسي تنظيم برنامجاً تعريفياً لجميع الطلبة المقبولين للدراسة في الجامعة ، يتم فيه تعريفهم باللوائح والأنظمة المعمول بها في العمادة والجامعة وتزويدهم بالمعلومات الإرشادية المهمة التي يستطيعون من خلالها التعرف إلى ما يُقدَّم لهم من خدمات، وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات، بالإضافة إلى ما يتضمنه البرنامج من فعاليات وأنشطة متنوعة تساعدهم في دراستهم الجامعية و تكفل لهم الانتظام في المحاضرات منذ اليوم الأول في العام الدراسي. وسيتم تنفيذ البرنامج التعريفي على مرحلتين:

  • البرنامج التعريفي الإلكتروني (لا يلزم الحضور -  online): ويشمل الميثاق والاستمارة الصحية واستمارة المواهب والانشطة واختبار تحديد المستوى وتبدأ هذه المرحلة من تاريخ 1440/11/18هـ الموافق 2019/7/21 م  وحتى تاريخ 1440/11/29 هـ الموافق 2019/8/1 م.
  • البرنامج التعريفي التنفيذي (يلزم الحضور للعمادة): ويشمل اللقاء التفاعلي وإصدار البطاقة الجامعية وإستلام الكتب الدراسية وإستلام البطاقة البنكية وتبدأ هذه المرحلة من تاريخ 1440/12/24هـ  الموافق 2019/8/25 م وحتى تاريخ 1440/12/28هـ الموافق 2019/8/29 م

     رابط البرنامج التعريفي خاص بالمواعيد والتعليمات الهامة واجابة اكثر الأسئلة شيوعا 

      اضغط هنا للدخول للبرنامج التعريفي 

 

رابعا  : الخطط الدراسية للسنة الأولى المشتركة 

  لكل مسار من مسارات السنة الأولى المشتركة خطة خاصة به على الطالب انهاءها قبل التخصص في الكلية التي يرغبها . هنا رابط لصفحة استرشادية للخطط المختلفة لمسارات السنة الأولى المشتركة .

   اضغط هنا لخطط السنة الأولى المشتركة

 

خامسا : بوابة النظام الأكاديمي

يستطيع الطالب من خلال بوابة النظام الأكاديمي القيام بتقديم عدد من الطلبات  الالكترونية عن طريق الدخول واستخدام معلومات البريد الالكتروني للطالب حيث الرقم الجامعي كأسم مستخدم وادخال كلمة المرور للبريد الالكتروني . كما يمكنه من خلال البوابة استعراض الخطة الدراسية والبيانات الاكاديمية والعامة الخاصة به .

   اضغط هنا للدخول لبوابة النظام الأكاديمي

 

سادسا :: موقع العمادة الالكتروني 

  اضغط هنا للدخول الى موقع العمادة الالكتروني

وتوجد صفحة خاصة بالمعلومات الهامة لطلاب السنة الأولى المشتركة 

   اضغط هنا للدخول على المعلومات الهامة لطلاب السنة الأولى المشتركة

ويمكن للطالب التعرف على اجراءات التحويل والتخصيص وغيرها من المعلومات الهامة من خلال موقع عمادة القبول والتسجيل الالكتروني.

 

سابعا : اسكان الطلاب :

   تتيح الجامعة سكن داخلي للطلاب والطالبات من خارج مدينة الرياض ويمكن لهم التقديم من خلال حساب الطالب في بوابة النظام الاكاديمي.

    اضغط هنا للدخول لبوابة النظام الأكاديمي

 

ثامنا : عمادة شؤون الطلاب 

  يرجى زيارة صفحة عمادة شؤون الطلاب والاطلاع على ما تقدمه من خدمات هامة لطلاب الجامعة .

  اضغط هنا لدخول موقع عمادة شؤون الطلاب