أنت هنا

يمكن للطالب من جامعة أخرى أن يتقدم كطالب زائر لدراسة بعض المقررات بجامعة الملك سعود دون تحويله وفقا للضوابط الآتية:

تسجيل طالب زائر من جامعة أخرى في جامعة الملك سعود
- أن يكون للطالب سجل أكاديمي (بمعدل تراكمي) لفصلين دراسيين على الأقل من جامعته التي يدرس بها.
- ألا يكون الطالب مفصولا لأسباب أكاديمية.
- أن يحصل على موافقة خطية مسبقة من عمادة القبول والتسجيل بجامعته للدراسة طالباً زائراً في جامعة الملك سعود، على أن تشتمل الموافقة على مقررات جامعة الملك سعود التي سيقوم الطالب بدراستها .
- الحد الأقصى للفصول الدراسية التي يسمح للطالب دراستها زائراً فصلان دراسيان .
- لا يحق للطالب الزائر طلب السكن في الجامعة ولا تصرف له مكافأة شهرية من جامعة الملك سعود.
- لا يسمح للطالب بالدراسة كطالب زائر في جامعة الملك سعود أو في أي من فروعها إذا سبق له الحرمان في أحد المقررات التي درسها زائرا في جامعة الملك سعود.
- يتم تسجيل الطالب في المقررات وفقاً لضوابط تسجيل المقررات ومواعيد التسجيل في جامعة الملك سعود.

للاطلاع عل وصف المقررات ( الحقيبة الإلكترونية )

 الإجراء
- يقوم الطالب بمراجعة القسم الذي تتبع له المقررات التي يرغب في دراستها في جامعة الملك سعود للاطلاع على وصف المقررات والتأكد من طرحها في الفصل الصيفي.
- يحضر الطالب موافقة عمادة القبول والتسجيل بجامعته موضحة فيها المقررات التي يرغب دراستها (رقم ورمز واسم المقرر وعدد الساعات حسب جامعة الملك سعود).
- يراجع الطالب عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك سعود مصطحباً معه موافقة جامعته مع صورة منها وصورة من بطاقة الهوية الوطنية  وأيضا السجل الأكاديمي الرسمي وذلك لصرف الرقم الجامعي مع التقيد بالمواعيد المحددة.
- يتوجه الطالب للكلية التي سيتم توجيهه إليها لتسجيل المقررات (وفقاً للمتاح من الشعب) مع التقيد بالمواعيد المحددة ويمكن الحصول على أرقام الشعب والاطلاع على بياناتها بالدخول على الجدول الدراسي من خلال زيارة موقع بوابة النظام الأكاديمي ثم اختيار "المقررات المطروحة" في القائمة الرئيسية على يمين الصفحة.
- على الطالب استخراج سجل أكاديمي بنتائجه في جامعة الملك سعود بعد اكتمال ظهورها وتسليمه إلى جامعته.