Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأسئلة الشائعة حول المكافآت

1.    ما هو اسم البنك الذي يتم التحويل إليه مكافآت الطلاب الشهرية؟
البنك الذي يتم تحويل المكافآت الشهرية إليه هو البنك الأهلي السعودي.
2.    انا طالب/ـة مستجد بالجامعة ولدي حساب في البنك الأهلي السعودي فماذا افعل لاعتماد حسابي الجاري في البنك الأهلي السعودي؟
يقوم الطالب/ـة بالدخول على حسابه في البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي https://edugate.ksu.edu.sa/ وإدخال رقم حساب الايبان لدى البنك الأهلي السعودي الخاص فيه.
3.    في حال لا يوجد لدى الطالب/ـة حساب جاري في البنك الأهلي السعودي، ماهي الإجراءات والتعليمات؟
يجب على الطالب/ـــة إنشاء حساب جاري في البنك الأهلي السعودي بالدخول على موقعhttps://www.alahli.com  أو زيارة أحد فروعه لفتح حساب لدى البنك.
4.    كيف يحصل الطالب/ـة على خطاب الآيبان مختوماً من البنك؟
يستطيع الطالب/ـة الحصول على الخطاب عن طريق تطبيق البنك الأهلي السعودي أو زيارة أحد فروع البنك.
5.    قمت بفتح حساب في البنك الأهلي السعودي، كيف أستلم بطاقة الصراف الآلي؟
يقوم الطالب/ـة باستلام بطاقة الصراف الآلي عبر أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة في فروع البنك الأهلي السعودي أو زيارة أحد فروعه.

6.    ماهي الخطوات لطلب إدخال الآيبان عبر البوابة الإلكترونية؟
يقوم الطالب/ـة بالدخول على حسابه في البوابة الإلكترونية للنظام الأكاديمي واتباع الخطوات التالية:- 
•    تحت قائمة الطلبات الإلكترونية، اضغط على رابط "إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان".
•    اختر رابط " إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ".
•    يختار الطالب/ـة البنك الأهلي السعودي من القائمة ثم يقوم بإدخال رقم الآيبان لحسابه الخاص.
•    يقوم الطالب/ـة بإرفاق ملف خطاب الآيبان المعتمد مع مراعاة أن يكون حجم الملف اقل من او يساوي 1024KB.
•    الموافقة على الاتفاقية، وتحمل مسؤولية صحة البيانات.
•    حفظ الطلب. 
•    يجب على الطالب/ـة متابعة طلب اعتماد حسابه البنكي مع التنويه على أن اعتماد الحساب البنكي عبر بوابة النظام الأكاديمي يستغرق من (ثلاثة إلى خمسة أيام عمل).
7.    لماذا يحذف طلبي عند إدخال الآيبان في بوابة النظام الأكاديمي؟
يحذف الطلب لإحدى الأسباب التالية:- 
1.    رقم الحساب المدخل غير مطابق للرقم في الصورة المرفقة.
2.    صورة الآيبان المرفقة غير واضحة وبالتالي لا يمكن المطابقة والتحقق من صحة البيانات.
3.    عدم إرفاق صورة من خطاب الآيبان مختوماً من البنك.
4.    عدم وجود المعلومات واضحة في خطاب الآيبان.
وبذلك يجب إعادة رفع الطلب بعد التحقق من المستندات.


 

 

 

تاريخ آخر تحديث : أغسطس 8, 2023 10:38ص