أنت هنا

بسم الله الرحمن الرحيم

تعتبر عمادة شؤون القبول والتسجيل من العمادات المحورية في الجامعة حيث تشكل حلقة الوصل بين الجامعة والمجتمع، وكذلك بين عضو هيئة التدريس والطالب الجامعي، فعن طريقها تبدأ حياة الطالب الجامعية، وتستمر معه بمتابعته أكاديمياً حتى يتخرج من الجامعة ليسهم في بناء الوطن بما تحصّل عليه من علم ومهارة خلال مدة دراسته الجامعية.

تتطلع العمادة إلى التميز في عمليات القبول والتسجيل وذلك بالالتزام بأفضل المقاييس في تقديم جميع خدماتها مع السعي لاستقطاب أفضل الطلاب والطالبات وتحقيق الشفافية والعدالة بينهم خلال مسيرتهم الجامعية للمساهمة بصورة فاعلة لتحقيق رؤية الجامعة نحو الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة.

لا ينحصر دور العمادة في تنفيذ عمليات القبول والتسجيل فقط، بل إنها تحمل على عاتقها الجانب التوعوي، إذ يحتوي موقع العمادة على المعلومات الوافية عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها وشروط القبول فيها، مع إطلاع الطالب على الأنظمة واللوائح الضرورية التي يحتاجها خلال مسيرته الدراسية كنظام الدراسة والاختبارات والمكافآت وغيرها. كما تقوم العمادة بتوفير البيانات والإحصائيات المتعلقة بالطلاب للإدارات المعنية بالجامعة بهدف تطوير خدمات الجامعة وخدمة منسوبيها وخريجيها.

شهدت العمادة تطورات ملحوظة في تسريع وتحسين إجراءات القبول والتسجيل ناتجة عن مواكبة التطورات التقنية الحديثة التي تساعد في تسريع وتحسين آلية العمل وإنجاز المهام وتبسيط الإجراءات والتحول نحو بيئة العمل الإلكترونية وفق توجيهات القيادة الحكيمة للتحول إلى تطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية. فالعمادة تتعاون بشكل فعال مع برنامج القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض إسهاما منها في تسهيل عمليات القبول وزيادة فعاليتها بصورة تساعد في الاستفادة القصوى من المقاعد الجامعية المتوفرة، وتقوم كذلك خلال دراسة الطالب الأكاديمية بتفعيل دور النظام الأكاديمي الإلكتروني والمشتمل على نظام التسجيل الآلي ونظام المتابعة الأكاديمية ورصد النتائج وتخريج الطلاب وإخلاء الطرف وغيرها من الخدمات الكثيرة. ولا تزال العمادة تبذل جهوداً حثيثة للاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة لتسهيل وتطوير العمليات الأكاديمية بما يخدم عضو هيئة التدريس والطالب على حد سواء مع الالتزام بأعلى المقاييس في تقديم جميع خدماتها وذلك سعيا منها لخدمة هذه الجامعة العريقة وتطوير مخرجاتها بصورة تواكب تطلعات هذا الوطن المعطاء راجية من الله التوفيق والسداد.

عميد شؤون القبول والتسجيل
د. باسل بن عبدالله السدحان